اليونسكو تتسلم « جائزة شخصية العام الثقافية »

2012/04/2

منحت اليونسكو « جائزة شخصية العام الثقافية »، وهي واحدة من سبع جوائز تتكون منها جائزة الشيخ زايد، التي أنشئت على اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الحاكم السابق لأبو ظبي، ومؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

قام بتسليم الجائزة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في حفل أقيم في أبو ظبي في 29 مارس الجاري. و تسلم الجائزة إريك فالت، المدير العام المساعد لليونسكو للعلاقات الخارجية والإعلام، ممثلا المديرة العامة للمنظمة، إيرينا بوكوفا.

بلغ القيمة المالية للجائزة مليون درهم إماراتي (ما يقارب 250 ألف دولار أميركي) وهي المرة السادسة التي تمنح فيها.

وهي عرفان لليونسكو « بالدور الرئيسي الذي اضطلعت به للحفاظ على التراث الثقافي العالمي، متحررة من أي  تحيز أو تمييز، ولاحتضانها الحوار بين الثقافات وبين الشعوب منذ عام 1945 ولما تبذله من جهود لدعم وتعزيز الرفاه للإنسانية ».

وبمنح اليونسكو الجائزة عرفان لها أيضا وعلى وجه التحديد « بجهودها في خطة آرابيا لتنمية الثقافة العربية، التي تهدف إلى زيادة المعرفة بالثقافة العربية في العالم، وتشجيع مزيد من التفاهم المتبادل بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى، من خلال تعزيز الحوار والتبادل الثقافيين. »

المصدر: اليونسكو

Print This Post