شارك برأيك في صياغة مؤشرات لرصد أهداف جدول أعمال التعليم في المستقبل

2014/11/26

تبادل وجهات نظركم بشأن الكيفية التي ينبغي أن يقاس بها التقدم في مجال التعليم من خلال المشاركة في التشاور العالمي على الإنترنت، من 17 نوفمبر 2014 إلى 30 يناير عام 2015، الذي تنظمه المجموعة الاستشارية التقنية (TAG) وبقيادة اليونسكو.

المقترح النهائي لما ينبغي أن تكون عليه مؤشرات التعليم في جدول الأعمال ما بعد 2015 سيقدم لإقراره في المنتدى العالمي للتعليم في انشيون (كوريا) مايو 2015 (WEF 2015). الوثيقة الختامية للمنتدى العالمي للتعليم 2015 تشكل أساسا للمناقشات حول أهداف التعليم ضمن أهداف التنمية المستدامة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر عام 2015.

هذا التشاور عبر الإنترنت هو جزء من المتابعة التي تسبق الموعد النهائي عام 2015، عندما تصل أهداف التعليم للجميع (EFA) والأهداف الإنمائية للألفية إلى نهايتها. وقد تم بالفعل اتخاذ العديد من المبادرات لصياغة مجموعة جديدة من الغايات والأهداف لجدول أعمال التعليم ما بعد 2015، فضلا عن جدول أعمال التنمية العالمية في المستقبل.

أصدرت مجموعة العمل المفتوحة حول أهداف التنمية المستدامة (OWG)، والتي تم تشكيلها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة مقترحاً لجدول أعمال التنمية المستقبلية التي تقترح فيه 17 هدفا، واحد منها حول التعليم

وفي مواءمة وثيقة مع الغاية العامة للتعليم والأهداف العالمية التي وضعتها OWG، اقترح مجتمع التعليم الدولي غاية للتعليم وسبعة أهداف في اتفاق مسقط. ويكمن التحدي الآن في وضع مؤشرات لرصد تنفيذ هذه الأهداف.

وردا على ذلك، أعدت المجموعة الاستشارية التقنية (TAG)، بتنسيق من معهد اليونسكو للإحصاء، بما في ذلك أعضاء من التقرير العالمي لرصد التعليم للجميع، ومنظمة التعاون والتنمية، واليونسكو، واليونيسيف، والبنك الدولي، وثيقة تحديد المؤشرات المحتملة لكل هدف.

ووثيقة TAG، الذي تستند على عمل OWG، واتفاق مسقط، وشبكة حلول التنمية المستدامة، متاح الآن لتعليقاتكم.

شارك وجهات نظرك!

أنت مدعو للتعليق على كل مؤشر أو لتقديم الردود على ما يلي:

  • لكل هدف، هل تحدد وثيقة TAG أفضل المؤشرات التي تتماشى أكثر مع المفهوم ويجري بالفعل تتبعها في عدد كبير من البلدان؟
  • ما هي المؤشرات الجديدة التي يمكن تطويرها لتكون أكثر اتساقا مع الأهداف المقترحة ولها القدرة على أن تكون قابلة للمقارنة على الصعيد العالمي؟
  • لكل هدف، يرجى تحديد أو اقتراح مؤشرين (2)
  • هل هناك قضايا رئيسية لم تعالجها الوثيقة بطريقة مرضية أو قضايا أخرى تحتاج أيضا إلى أن تؤخذ بعين الاعتبار؟

يرجى زيارة موقع معهد اليونسكو للإحصاء لمزيد من التفاصيل حول كيفية تقديم تعليقاتكم.

للتأكد من أن المشاورات مفتوحة لأكبر عدد من الناس قدر الإمكان، ندعوك لنشر هذا بين شبكات وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك ( المرجع # Education2015).

شارك في النقاش على تويتر عبر

@EFAReportUNESCOWBEducationOECD_EduUNICEFEducation و# Education2015.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post