اليونسكو توجه الدعوة لتقديم اقتراحات خاصة بإنتاج فيلم وثائقي عن حرية التعبير في المنطقة العربية

2014/10/25

تقوم اليونسكو بتوجيه الدعوة لتقديم اقتراحات خاصة بإنتاج فيلم وثائقي يرمي إلى إبراز مشاريع تمولها الوكالة السويدية للتعاون الدولي من أجل التنمية وحكومة فنلندا بشأن تهيئة بيئة مواتية لحرية التعبير في المنطقة العربية.

يتمثل الهدف من هذا الفيلم الوثائقي في التواصل مع المانحين والجهات المعنية ووسائل الإعلام والجمهور الأوسع نطاقاً بشأن هذا المشروع المحدد الذي سيتم تحميله على موقع اليونسكو على شبكة الإنترنت. وسوف يخرج هذا الفيلم باللغتين الإنجليزية والعربية، وفي نسخة طويلة وأخرى قصيرة ( 9 أفلام تتراوح مدة عرضها بين دقيقتين وخمس دقائق يخص كل منها البلدان التالية: مصر، تونس، ليبيا، سوريا، الأردن، المغرب، لبنان، اليمن، فضلاً عن جنوب السودان). وينبغي أن تكون النسخ المقدمة ملائمة للعرض على شبكة الإنترنت والشبكات التلفزيونية.

إن من شأن هذا المشروع تلبية احتياجات كل بلد من البلدان المذكورة، وذلك من خلال ما يتضمنه من أنشطة على المستوى الدولي والإقليمي والوطني، استناداً إلى الأولويات الوطنية في مجالات التنظيم الذاتي لوسائل الإعلام، والاستقلالية والتعددية، والسياسات المتعلقة بتكنولوجيات المعلومات والاتصالات وتعميم الانتفاع بالإنترنت، ودور النساء والشباب في إنشاء نظم ديمقراطية قابلة للحياة ومستدامة، وغير ذلك من الأولويات الرئيسية المتطورة. أما الأنشطة التي ستُنفذ فإنها تستند إلى الشبكات المحلية والإقليمية  القائمة، وبالشراكة مع المنظمات والمجموعات الأخرى التي تروج لحرية التعبير وحرية وسائل الإعلام، فضلاً عن الأطراف كافة، بما فيها الحكومات.

وفي ما يخص شركات الإنتاج المعنية بهذا المشروع أو فرق الخبراء فينبغي  أن تقوم بدراسة تفصيلية للاختصاصات المقدمة، ثم يتعين عليها عرض المذكرات المفاهيمية (الاقتراحات التقنية والمالية) التي تتعلق بما يلي:

  • كيفية تنفيذ هذا المشروع.
  • تكلفة المشروع بالدولار الأمريكي.
  • السيرة الذاتية لكل عضو من أعضاء فريق الخبراء في صفحتين.
  • ثلاثة أقراص مدمجة/ أقراص الفيديو الرقمية الأكثر حداثة.
  • ما لا يقل عن أربعة عملاء سابقين وأرقام بريدهم الإلكتروني وهواتفهم.
  • بيان القدرات.

ينبغي تقديم الطلبات في موعد أقصاه 30 أكتوبر 2014 إلى:

السيدة معالي حزاز

قسم حرية التعبير

قطاع الاتصال والاعلام

المكتب رقم 1.009

أو عن طريق البريد الإلكتروني مع الوصلات دون إرفاق ملفات.

ومن الممكن الاطلاع على دعوة تقديم الاقتراحات بالكامل بالضغط هنا.

المصدر: اليونسكو

Print This Post