اليونسكو تحتفل بالتراث والثقافة والتنمية في فيتنام

2013/06/30

شاركت المديرة العامة لليونسكو في الاحتفالية بقوة الثقافة في مجال التنمية أثناء الزيارة الرسمية التي قامت بها في الفترة من 20 إلى 23 يونيو الجاري، تلبية لدعوة من وزير الخارجية في فيتنام.

التقت المديرة العامة، أثناء هذه الزيارة، السيد (نجوين تان دونغ)، رئيس الوزراء وغيره من القادة رفيعي المستوى، وذلك لمناقشة مجالات التعاون بين فيتنام واليونسكو التي اتخذت طابعاً رسمياً في مذكرة التفاهم الموقعة بين فيتنام واليونسكو للفترة 2010 – 2015. كما حضرت المهرجان التراثي الخامس لكوانغ نام، الذي اقترن بالاحتفال لمرور عشر سنوات على إبرام اتفاقية اليونسكو بشأن صون التراث الثقافي غير المادي ويتزامن مع أسبوع اليونسكو الثاني للثقافة والتنمية في فيتنام.

وفي الأكاديمية الدبلوماسية في هانوي، تسلمت المديرة العامة درجة الدكتوراه الفخرية؛ كما القت محاضرة عن الثقافة من أجل السلام والتنمية.

وفي كوانغ نام، التي يوجد بها موقعان للتراث العالمي، حضرت المديرة العامة العديد من الفعاليات، منها الاحتفال بتسليم جائزة مسابقة « تراث العالم بين يديك »، وهي المسابقة المقامة على النطاق الوطني لتشجيع الشباب على إبراز أهمية التراث العالمي، وفتح معرض عن الحفائر الأثرية في ماي سون ومجموعة الآثار التي تم ترميمها في ماي سون للجمهور، وافتتاح مركز للاستعلامات السياحية « هوي آن »، وإطلاق معرض يبرز الإنجازات التي أفضت إليها الشراكة بين مقاطعة كوانغ نام واليونسكو الرامية إلى تعزيز الثقافة من أجل التنمية المستدامة، فضلاً عن الاحتفال بافتتاح المهرجان التراثي الخامس لكوانغ نام في « هوي آن ».

المصدر: اليونسكو

Print This Post