المؤتمر الدولي الرابع حول العرض الرقمي والحفاظ على التراث الثقافي والعلمي

2014/09/19

تنظم اليونسكو، بالشراكة مع معهد الرياضيات والمعلوماتية والأكاديمية البلغارية للعلوم، خلال الفترة من 18–21 سبتمبر بمدينة سوفيا ببلغاريا، المؤتمر الدولي الرابع للعرض الرقمي والحفاظ على التراث الثقافي والعلمي- DiPP2014. ويهدف المؤتمر إلى تقديم نتائج مبتكرة ومشاريع بحوث وتطبيقات في مجال الرقمنة والتوثيق والأرشفة والتمثيل والحفاظ على التراث الثقافي والعلمي المادي وغير المادي العالمي والوطني.

التركيز الرئيسي للمؤتمر سيكون حول توفير حرية الوصول إلى التراث الثقافي الرقمي ووضع سياسات مستدامة للحماية والحفظ الرقمي المستمر لها. والأولوية هي لمجال العرض الرقمي والحفاظ على الممتلكات الثقافية والتاريخية تحت ظروف المخاطر، بما في ذلك منطقة فيليكو ترنوفو.

سيعرض المؤتمر تقنيات ونماذج مبتكرة، بما في ذلك المستودعات الرقمية والمحفوظات الرقمية، والمتاحف الافتراضية والمكتبات الرقمية، والتي تنتج عن ممارسات وإنجازات أتبعت في هذا المجال.

تمت دعوة ممثلي المكتبات والمتاحف وصالات العرض، والمحفوظات، والمراكز العامة والمتخصصة، والمؤسسات البحثية الوطنية والأجنبية والجامعات للمشاركة وتبادل الخبرات والأفكار والمعارف وأفضل الممارسات في هذا المجال.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post