‏رئيس المجموعة العربية يستقبل مساعدة المديرة العامة لليونسكو للتعليم

2018/06/8

استقبل رئيس المجموعة العربية السفير والمندوب الدائم لليبيا لدى اليونسكو، الدكتور عبد القادر المالح، في مكتبه بعد ظهر يوم الخميس 7 يونيو /حزيران ‏2018 مساعدة المديرة العامة لشؤون التعليم في اليونسكو السيدة  ستيفانيا جيانيني، التي ‏استلمت منصبها الجديد مؤخرا. ‏وتناول اللقاء سبل التعاون بين قطاع التعليم  وبين المجموعة العربية.

وقد رحب رئيس المجموعة بالسيدة جيانيني، وهنأها على منصبها الجديد وتمنى لها النجاح الكامل في مهامها. كما أبدى رئيس المجموعة استعداد المجموعة العربية وكذلك المندوبية الليبية التعاون معها للوصول إلى النتائج المرجوة.

وتطرقت مديرة ‏قطاع التعليم في اليونسكو لأهم الأنشطة التي يضطلع بها القطاع، وأشارت إلى العمل الجاري بهدف التحضير ‏لوضع اتفاقية عالمية جديدة للإعتراف بالشهادات الجامعية،  يقرها المؤتمر العام في نهاية عام 2019، ولاتفاقيات إقليمية ممهدة لها تنجز قبل ذلك الموعد. وأشارت السيدة جيانيني  بشكل خاص إلى الاجتماع المزمع عقده في ‏ربيع عام 2019 لوضع اتفاقية بين الدول العربية للاعتراف بالشهادات الجامعية، وبينت أن مصر ‏والمغرب قد عرضتا استضافة المؤتمر.

ووجه رئيس المجموعة دعوة لمساعدة المديرة العامة لليونسكو للمشاركة بمداخلة أمام أعضاء المجموعة العربية في اجتماع شهر يوليو/تموز، فرحبت بالفكرة وعبرت عن امتنانها لإتاحة هذه الفرصة لها.

المصدر: مندوبية ليبيا لدى اليونسكو

Print This Post