وصول معرض « رحلات إلى المدرسة » إلى اليونسكو

2013/04/16

تحت قطرات من المطر الخفيف، افتتحت المديرة العامة لليونسكو مع المدير العام لوكالة « فيوليا ترانسديف » ورئيس وكالة « سيبا برس » في 10 أبريل الجاري معرض الصور المعنون « رحلات إلى المدرسة »، الذي يُظهر المسارات والطرق التي يسلكها الأطفال في جميع أرجاء العالم في رحلاتهم إلى المدرسة مستخدمين كافة الوسائل المتاحة لهم، وذلك سيراً على الأقدام، أو في سيارات النقل أو المراكب، أو على الدراجات، أو في مركبات الجرّ أو الزحافات، أو على ظهور الحمير، أو في القطارات.

وفي هذه المناسبة، قالت المديرة العامة لليونسكو، في ختام زيارتها لهذا المعرض، الذي عُلقت محتوياته على أسوار المنظمة وستبقى عليه حتى 2 مايو المقبل، إن: « المطر إنما يُشكل بالتأكيد أقل الصعوبات حدة بالنسبة لهؤلاء الأطفال الذين يذهبون إلى مدارسهم ». كما أنها أشارت، في معرض ثنائها الكبير على القدرات المهنية للمصورين والتزامهم، إلى أن: « هذه الصور تحكي لنا ما يجري على الصعيد العالمي ويكون قابلاً للتطبيق في جميع القارات، وهو أنه ما لم يتوافر تعليم جيد النوعية، فمن المستحيل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. فلا ينبغي على الإطلاق وضع العراقيل في طريق المدرسة، سواء كانت هذه العراقيل هي الفقر أو النزاعات أو التمييز أو الإعاقة ».

ومن جانبه أكد المدير العام لوكالة « فيوليا ترانسديف »، على تصميم هذه الوكالة المتخصصة في النقل في ما يتعلق بتعزيز الانتفاع بالتعليم وخلق روابط اجتماعية، بينما أثنى رئيس وكالة « سيبا برس »، على « قوة الصور الناقلة لرسائل بناءة وإيجابية ».

هذا، وسيواصل هذا المعرض التجوال حتى عام 2015؛ وجدير بالذكر أن المعرض هو ثمرة تعاون فريد بين كل من اليونسكو ووكالة « فيوليا ترانسديف » ووكالة « سيبا برس »، التي كلفت 18 مصوراً صحفياً بتسجيل رحلات الأطفال إلى مدارسهم في كافة أنحاء العالم.

المصدر: اليونسكو

Print This Post