مهرجان ثقافي دولي في مدينة بنغازي في اليوم العالمي للمرأة

2016/03/8

تنظم مؤسسة منبر المرأة الليبية من أجل السلام بالشراكة مع هنا ليبيا (راديو هولندا) أول مهرجان ثقافي دولي في مدينة بنغازي في اليوم العالمي للمرأة في 8 مارس 2016 بمسرح الطفل.

يشارك في تنظيم مهرجان المرأة الليبية للسلام هيئة الاعلام والثقافة ومفوضية المرشدات والكشاف بنغازي والعديد من منظمات المجتمع المدني المحلية والاعلامية ( نادي المناظرات-منظمة أبادر-جمعية البراءة الخيرية-جمعية أيادينا- منظمة نتاج لتمية قدرات المرأة-منظمة أساطير الأولين-منظمة أمازونات-برنامج هي بقناة الرسمية -وكالة عروس البحر للأنباء -راديو ليبيانا هتس وتشارك في الفعاليات فرق شبابية و موسيقية مثل Guy UnderGround وتراثية مثل فرقة الزمن الجميل وشعراء وشاعرات (خديجة بسيكري ورحاب شنيب ونعيم الزوي) وزاويا صوفية. ويأتي ذلك في إطار الجهود الساعية لتسليط الضوء على الحراك المدني والتنوع الثقافي بمدينة بنغازي.

يشارك أيضا في مهرجان المرأة الليبية للسلام نساء وأطفال نازحون من مخيم تاورغاء ومناطق الاشتباكات وذلك بتقديم عروض تراثية أو ببيع منتجات يدوية كما سيتم  في هذه المناسبة تخريج أول دفعة من برنامج تمكين المرأة النازحة الذي يشرف عليه منبر المرأة الليبية من أجل السلام.

سيتم كذلك عرض الفيلم الوثائقي « العدالة لسلوى عدالة للجميع » ضمن فقرات البرنامج

و سيكون هناك فعاليات خاصة للأطفال تشمل عرضا خاصا غنائيا لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة واليتامي. كما سيكون هناك ركنا خاصا للأطفال للرسم والفنون التشكيلية والتلوين والألعاب السحرية.

سيتضمن البرنامج مناظرتين إحدهما عن حقوق المرأة والمعاهدات الدولية والشريعة الاسلامية، والأخرى عن بنغازي والمجتمع الدولي هل تم إهمالها أم لا. وسيكون الجمهور مشاركا في التصويت لوجود خاصية التصويت بالانترنت. .

المصدر: منبر المرأة الليبيبة من أجل السلام

Print This Post