منتدى الشباب العالمي للرياضة والثقافة والسلام

2014/08/20

سيعقد منتدى الشباب العالمي للرياضة والثقافة والسلام، بتنظيم مشترك من قبل اللجنة المنظمة لدورة العاب نانجينغ الاولمبية للشباب (NYOGOC)  واليونسكو، في 26 أغسطس عام 2014 في نانجينغ (الصين) بمناسبة دورة الالعاب الاولمبية للشباب.

ويهدف المنتدى إلى المساهمة في السلام من خلال تنمية الشباب والمشاركة المدنية، والرياضة والثقافة، وفي الوقت نفسه الترويج لنانجينغ باعتبارها مدينة سلام وثقافة وتراث عالمي. وكحدث يتم تنظيمه كل سنتين، يهدف إلى وضع الشبات والشبان كجهات فاعلة رئيسية في دمج الثقافة والرياضة في عملية التنمية البشرية والسلام الدائم.

سيجمع المنتدى رياضيين شباب، وقادة شباب، وخبراء، وأبطال رياضة، وممثلي مجتمع مدني، وأعضاء منظمات الشباب ذات الصلة، والشباب ممن لهم اهتمام وثيق بمجال الرياضة.

سيبحث المشاركون ثلاثة موضوعات رئيسية:

- الشباب، والوقاية من العنف، والسلام

سيكون الهدف بحث سبل تعزيز مشاركة الشابات والشباب على المستوى المحلي، لا سيما في المناطق الحضرية، وذلك لإشراكهم كجهات فاعلة من أجل السلام والتنمية المجتمعية ومنع العنف الذي يؤثر عليهم. وسينصب التركيز بوجه خاص على الشابات وإشراك الشباب المعرضين للخطر.

- الرياضة من أجل الإدماج الاجتماعي

سيتم التوجه إلى الرياضة، بما في ذلك الرياضة التقليدية وفنون الدفاع عن النفس، كقوة متكاملة اجتماعيا والناقل لقيم السلام، وخاصة بين الشباب. سيتم التركيز بشكل خاص على استخدام الرياضة ودورها في المناطق الحضرية.

- التراث والإبداع من أجل التنمية المستدامة

سيولى اهتمام خاص لمساهمة الثقافة في التنمية المجتمعية والحوار، من خلال تعزيز وحماية التراث العالمي، بما في ذلك التراث غير المادي وتراث المدينة، والإجراءات المتخذة لصالح الإبداع والابتكار.

ستعتمد جلسات العمل حول كل من هذه المواضيع على التفاعلات النشطة بين المحاضرين والمشاركين، وتشمل تقاسم الممارسات الجيدة من قبل القادة الشباب.

من خلال عقد هذا المنتدى خلال دورة العاب نانجينغ الاولمبية للشباب، تدعو اليونسكو إلى أهمية العمل مع الشباب ومن أجلهم، وتعترف بالمساهمات المتعددة التي يمكن أن تقدمها الرياضة والثقافة لتعزيز السلام والتنمية.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post