مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم 2014 (WISE)

2014/11/12

انعقد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم لعام 2014 (WISE)، خلال الفترة: 4ـ6 نوفمبر 2014 بمدينة الدوحة/ قطر، تحت عنوان؛ « تخيل ـ اخلق ـ تعلم: الإبداع في القلب من التعليم ».

جمع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم صانعي القرار، والخبراء، والممارسين المؤثرين لاستكشاف الابتكارات الرائدة واتخاذ خطوات ملموسة لإجراء تحسينات مهمة للتعليم في جميع أنحاء العالم.

والقمة العالمية السنوية للابتكار في التعليم (WISE)، هي المنصة الدولية الرائدة، المكرسة للابتكار والعمل الابداعي في التعليم، حيث يتبادل كبار صانعي القرار الرؤى مع الممارسين على أرض الواقع والتعاون لإعادة النظر في التعليم.

شارك في المؤتمر أكثر من 1500 شخص من كبار الخبراء والمبدعين وقادة الفكر البارزين وصانعي القرار المؤثرين سياسياً  وبالشركات من أكثر من 100 دولة، في القمة السنوية السادسة، لمناقشة وتبادل الآراء واستكشاف حلول مبتكرة للتحديات الملحة التي تواجه التعليم.

قدم المؤتمر الذي استمر لثلاثة أيام البيئة الودية للمناقشات التفاعلية مع المتحدثين والخبراء وأعضاء من مجتمع القمة العالمية للابتكار في التعليم (WISE). وإعطاء الحضور فرصة للتعاون وتبادل أفضل الممارسات وتحدي تفكيرهم خلال الجلسات العامة والمناقشات التفاعلية. وسلطت الجلسات الضوء على الممارسات أو المشاريع المبتكرة، إلى جانب ورش عمل لتسهيل التعاون بشأن قضايا محددة، والعمل على  ربط الاتصال بين المشاركين ومجتمع القمة العالمية، بما في ذلك أصحاب المشاريع الفائزين بجائزة (WISE) ومندوبي طلاب « صوت المتعلمين ».

رابط: لمزيد من المعلومات عن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (WISE)

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post