لقاء بين الدكتور علي عبيد، وزير التربية والتعليم الليبي والمديرة العامة لليونسكو

2013/11/11

استقبلت السيدة إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، بعد ظهر يوم السبت 9 نوفمبر السيد د. علي مفتاح عبيد، وزير التربية والتعليم، الذي يحضر اجتماعات الدورة 37 للمؤتمر العام لليونسكو بباريس. وحضر الاجتماع كل من السيدة د. فوزية بريون، أمينة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، والسيد د. سليمان محمود الخوجة، مندوب ليبيا الدائم لدى اليونسكو.

وقد تقدم د. عبيد في بداية اللقاء بالشكر للمديرة العامة على وقوفها الى جانب الشعب الليبي في ثورته، وتهنئتها بمناسبة إعادة ترشيحها لمنصب المديرة العامة لليونسكو لدورة ثانية، وكذلك دعوتها لزيارة ليبيا في المستقبل القريب.

كما تم في هذا الاجتماع بحث أوجه التعاون القائم بين ليبيا واليونسكو ومجالات التعاون التي يمكن القيام بها في المستقبل في إطار سعي ليبيا للاستفادة من هذه المنظمة الدولية في خدمة التنمية بليبيا.

وكان السيد الوزير، اضافة الى لقاءاته الجانبية مع العديد من رؤساء الوفود المشاركين في أعمال الدورة 37 للمؤتمر العام لليونسكو قد عقد اجتماع خاص بالسيد فرنشيسكو باندرين، مساعد المديرة العامة لقطاع الثقافة، لبحث أوجه التعاون بين ليبيا واليونسكو في مجال الثقافة.

كما شارك السيد معالي الوزير في الاجتماع التنسيقي لرؤساء وفود الدول الأعضاء في المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم الذي عقد يوم الجمعة 8 نوفمبر بمقر اليونسكو بباريس.

وكذلك عقد السيد الوزير د. علي عبيد اجتماع خاص بالسيد د. خليل محشي، مدير المعهد الدولي للتخطيط التربوي، التابع لليونسكو، في البحث في سبل مساهمة المعهد في مساندة جهود وزارة التربية والتعليم لتطوير التعليم في ليبيا.

المصدر: مندوبية ليبيا لدى اليونسكو

Print This Post