فينلندا تدعم حرية التعبير في الدول العربية

2013/02/3

أبرمت حكومة فينلندا اتفاقا مع اليونسكو يوم الأربعاء الماضي (30 يناير) تتولى بمقتضاه حكومة فينلندا تقديم مبلغ 2.3 مليون يورو لدعم أنشطة اليونسكو في مجال حرية التعبير في ست دول عربية هي : مصر ، ليبيا ، المغرب ، سوريا ، تونس ، اليمن .

قالت المديرة العامة لليونسكو حين توقيعها على الاتفاق  » بأن هذا الاسهام جاء في وقت تدعم فيه اليونسكو الدول التي تعيش تحولا اجتماعيا عميقا » إن العمل في المنظمة قائم على التركيز على تقوية دورها في بذل الجهد لضمان حقوق الانسان وكرامة الانسان في الدول العربية. وعبرت – المديرة العامة – عن عميق امتنانها للحكومة الفينلندية على دعمها المادي والذي يأتي إضافة نوعية للمساهمات من خارج الميزانية للمنظمة مقدمة من وزارة خارجية فينلندا .

وأكد مندوب فينلندا  لدى اليونسكو – من جانبه – أثناء توقيعه على هذا الاتفاق على التزام فينلندا بالمساهمة في التفاعلات الجارية في الأقطار العربية لبناء القدرات ، ونقل المعرفة ، ولمشاركة الدول المعنية في توجهاتها نحو الازدهار والحرية والديمقراطية .

وعبر المندوب الدائم لفينلندا باليونسكو – أيضا – عن أمله الصادق في أن تؤدي مساهمة فينلندا إلى تعزيز الإنجازات في هذه البلدان مشيرا في ختام حديثه إلى تقدير فينلندا الكامل لمجهودات المديرة العامة في تطوير اليونسكو

المصدر : مندوبية ليبيا استنادا لما صدر عن  اليونسكو

Print This Post