رئيس مجلس النواب يشارك في منتدى القادة في اليونسكو

2015/11/18

شارك سيادة رئيس مجلس النواب االليبي المستشار عقيلة صالح، وبدعوة من المديرة العامة لليونسكو، في منتدى القادة  الذي يعقد في إطار المؤتمر العام لليونسكو يومي 16 و17 نوفمبر 2015 وذلك للاحتفال بالعيد السبعين للمنظمة.

وقد ألقى المستشار عقيلة صالح كلمة في الجلسة الصباحية لليوم الاول لمنتدى القادة، عزى في بدايتها الشعب الفرنسي وحكومته بضحايا العمل الإرهابي الذي طال العاصمة الفرنسية يوم الجمعة الماضي. كما نقل السيد رئيس المجلس في كلمته مشاغل ومعاناة الشعب الليبي المجاهد الصبور وآماله وتطلعاته بحياة حرة آمنة وكريمة. وقد أشرك المستشار عقيلة صالح المنتدى الرأي بشأن أهم القضايا التي تشغل بال المجتمع الدولي ولا سيما تلك التي تقع ضمن مجال اختصاص المنظمة.

وقد شارك في الجلسة الصباحية لمنتدى القادة، رؤساء بلغاريا والكاميرون وجمهورية مقدونيا وجمهورية ليتوانيا، كما شاركت وزيرة تنمية الموارد البشرية في الهند. بينما شارك في جلسة العصر المديرين العامين السابقين للمنظمة السيد ماتسورا والسيد أمبو.

أما في اليوم التالي فقد شارك بكلمة في منتدى القادة رؤساء أذربيجان ومالطا وفرنسا، دولة المقر للمنظمة، ونائب رئيس وزراء الجمهورية السلوفاكية.

عقب إلقاء الكلمة، التقى معالي رئيس مجلس النواب بسفراء المجموعة العربية في منظمة اليونسكو.وقد تناول السيد رئيس مجلس النواب في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة الوضع في ليبيا، كما شرح آليات الحوار التي اتبعها مجلس النواب لأجل الوصول الى الحلول المنطقية للخروج من الأزمة الليبية. وأكد رئيس مجلس النواب على ضرورة استمرار الحوار والوصول الى نقاط التقاء يتكون على أثرها الاتفاق على هيكلية الحكومة التوافقية المرضية لكل الأطراف، ويتسنى بالتالي لكل طرف اختيار الشخصيات الوطنية القادرة على المضي قدما بالدولة الليبية نحو الاستقرار والسلام.وقد أكد السفراء العرب في مداخلاتهم بأنهم سوف ينقلون هذه الشروح الى المسؤولين بدولهم.

Print This Post