تونس مركزا للاحتفالات بحرية الصحافة

2012/05/4

قدرات وسائل الإعلام الجديدة لتحويل المجتمعات هي محور النقاشات خلال المؤتمر الدولي الذي انطلق في تونس يوم أمس الخميس (3/5/2012) احتفالا باليوم العالمي لحرية الصحافة عام 2012.

ويشارك في هذا الحدث عدد كبير  من المهتمين يصل إلى  770 مشاركا من 88 بلدا، حيث استهل البرنامج  بحفل تسليم جائزة اليونسكو / غييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة للعام 2012 التي قدمت للصحافي وناشط حقوق الإنسان الأذربيجاني عين الله فاتواللاييف.

قدمت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا الجائزة خلال حفل في القصر الرئاسي في تونس. و يلقي رئيس الجمهورية التونسي، المنصف المروزقي كلمة أمام المشاركين، كما بعثت وزيرة الخارجية للولايات المتحدة، هيلاري كانتون، رسالة مصورة بالفيديو.

موضوع اليوم العالمي للصحافة لهذا العام هو( الأصوات الجديدة: إسهام حرية الإعلام في تحويل المجتمعات). أكثر من 118 متحدثا من جميع انحاء العالم، يشاركون في برنامج من المناقشات و الحوارات الغنية و المتنوعة، التي بدأت صباح اليوم الجمعة و تنتهي مساء السبت. من بين المتحدثين اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011، توكل كرمان،  والمدونة التونسية المحتفى بها، لينا بن مهنى، ورئيس قسم الإعلام الجديد في شبكة الجزيرة الفضائية معيد احمد.

ينظم المؤتمر كل من اليونسكو والحكومة التونسية، وذلك بدعم من مجموعة كبيرة من المنظمات الدولية، الحكومية  وغير الحكومية، و شركاء من القطاع الخاص ووسائل الاعلام.

 

المصدر: اليونسكو

Print This Post