تقرير مختصر عن فعاليات شهر يناير 2017

2017/01/31

-انعقد بمقر اليونسكو يوم 16 يناير 2017 اجتماع غير رسمي للخبراء الحكوميين وغير الحكوميين وهو اجتماع تحضيري للمؤتمر الدولي السادس للوزراء وكبار المسؤولين والمكلفين عن التربية البدنية والرياضة (MINEPS VI). وقد سعى هذا الاجتماع الى بحث نتائج الوثائق الإعلامية من أجل تطوير رؤية شاملة عن هذا الموضوع.

-اجتمعت في مقر اليونسكو في الفترة من 23 إلى 26 يناير 2017 لجنة من الخبراء الدوليين لمراجعة الطلبات المتعلقة بمحميات المحيط الحيوي الجديدة والتمديدات لقائمة الطلبات. وتقدم هذه اللجنة توصيات إلى الهيئة الإدارية لبرنامج الانسان والمحيط الحيوي والمجلس الدولي التنسيقي (MAB-ICC) بشأن المسائل العلمية والتقنية المتعلقة بترشيح مواقع جديدة، والتغييرات والمراجعات الدورية للمواقع المدرجة بالفعل في الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي (WNBR).

-جرى في مقر اليونسكو اجتماع المجموعة الفرعية 2 الذي يتعلق بهيكل وتشكيل وأساليب عمل هيئات اليونسكو الدولية والحكومية الدولية، وفقاً للقرار C38 / 109، وتم في هذا الاجتماع تحديد جدول الأعمال والجدول الزمني التفصيلي للعمل في المستقبل تنفيذاً للتوصيات 1، 11، 13 من تقرير المراجع الخارجي بشأن إدارة اليونسكو (وثائق 197 /EX 28   (وذلك على النحو الموصى به من قبل المجلس التنفيذي في دورته 197 / م ت 28.

المصدر: مندوبية ليبيا لدى اليونسكو (س خ)

Print This Post