تعزيز ثقافة الحوار والتطوع

2013/05/10

في إطار دعم ثقافة الحوار والسلام الذي تنفذه اليونسكو في باريس وبيروت، تنظم اليونسكو مؤتمراً دولياً حول ثقافة الحوار والتطوع، بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ووزارة التربية والتعليم السعودية، وذلك في مدينة جدة في الفترة: 3-5 ديسمبر 2013. يمثل المؤتمر فرصة هامة لتبادل الخبرات الخاصة والتشبيك والتعلم مع المتخصصين والممارسين على المستوى العالمي والإقليمي في العمل التطوعي، والتحاور في كيفية العمل معاً لتحسين العمل التطوعي في المنطقة العربية. ويسعى المؤتمر إلى تحقيق الأهداف التالية:

-  بناء شبكة من الشباب ملتزمة في الحوار والتطوع ومزودة بالمهارات التي تساهم في تعزيز الحوار البناّء والتطوع والتسامح والتنوع الثقافي.

- إتاحة الفرص لجمع الأشخاص الرئيسيين المعنيين بالعمل التطوعي في العالم العربي، وحثّهم على العمل، لتبادل المعارف والخبرات، وتحديد الاحتياجات المتعلقة بالتطوّع في المنطقة.

- زيادة الكوادر الأساسية من الاختصاصيين المعنيين بالعمل التطوعي في العالم العربي وتطويرها، من خلال توفير التدريب، وذلك انطلاقاً من القيم المشتركة، فضلاً عن الخبرة من داخل المنطقة وحول العالم.

ويتجه المؤتمر إلى اعتماد طرق التعلم النشط والمشاركة الفعالة وتبادل الخبرات بين المشاركين.

ولغتي العمل في المؤتمر هما: العربية والانكليزية، وبالتالي يجب على كل مشارك أن يكون لديه مهارات التواصل الجيدة في إحدى هاتين اللغتين.

ستقوم لجنة بمراجعة الطلبات وسيتم اختيار المرشحين وفقاً للمعايير أدناه:

· أن يكون لديه ما لا يقل عن 5 سنوات خبرة في مجال العمل التطوعي (وضرورة إرسال نبذة عن مجال العمل التطوعي والنتائج التي تمّ التوصل إليها)؛

·أن يكون حامل إجازة في المجالات ذات الصلة؛

·  أن يمثل المشارك/ة منظمة  أو مؤسسة ناشطة في مجتمعه المحلي أو جمعية أهلية (مع ضرورة إرسال شهادة مختومة من المؤسسة الأهلية أو المجتمعية تفيد الانتساب إليها)؛

· أن يلتزم المشارك/ة في نشر وتفعيل مخرجات المؤتمر في بلده/ها والمؤسسة/ القطاع التابع لها؛

· أن يكون المشارك/ة من الفئة العمرية (22-30 سنة).

وتقدم الطلبات إلى السيدة ميسون شهاب على البريد الالكتروني: m.chehab@unesco.org مشفوعة بالسيرة الذاتية لمقدم الطلب مع ملاحظات أن الموعد المعلن لتقديم الطلبات قد انقضى بحلول يوم 4 مايو 2013. واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم هي جهة التواصل مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

المصدر: مندوبية ليبيا لدى اليونسكو استناداً لما صدر عن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

Print This Post