اليونسكو في 2012: زيارات بعض المسؤولين الليبيين لليونسكو

2013/01/7

قام عدد من المسؤولين الليبيين خلال عام 2012 بزيارات لليونسكو، التقوا فيها بالمسؤولين في المنظمة وبحثوا معهم القضايا ذات الصلة باختصاص اليونسكو. وفيما يلي أهم هذه الزيارات:

• قام وزير الثقافة والمجتمع المدني (السيد/ عبد الرحمن هابيل)، بزيارة إلى اليونسكو بتاريخ 23 مايو، التقى خلالها المديرة العامة للمنظمة وبحث معها تعزيز أوجه التعاون في مجال الثقافة بين اليونسكو وليبيا وسبل التعاون المستقبلي بين الطرفين. (رابط للموضوع المنشور على موقع المندوبية في 24 مايو بعنوان: وزير الثقافة والمجتمع المدني الليبي في زيارة إلى اليونسكو)

• أجرى النائب الأول لرئيس الوزراء (د. مصطفى أبو شاقور) في 31 مايو، أثناء مشاركته في مؤتمر الحوار الأوروبي العربي الذي نظمته اليونسكو في فيينا/ النمسا، لقاء مع المديرة العامة للمنظمة بحث فيه معها آلية تنفيذ مشاريع التعليم والبحث العلمي في ليبيا وغيرها من المواضيع.(رابط للموضوع المنشور على موقع المندوبية في 1 يونيو بعنوان:النائب الأول لرئيس الوزراء الليبي يجتمع بالمديرة العامة لليونسكو )

• قام وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (د. ابراهيم محمد صالح) بزيارة لليونسكو لحضور اجتماع اللجنة التوجيهية السابع لمشروع تنمية القدرات في تقنية المعلومات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي الذي انعقد في مقر المنظمة بتاريخ 4 سبتمبر، حيث أكد وكيل الوزارة في الاجتماع رغبة وزارته على الاستمرار في التعاون الكامل مع اليونسكو في هذا المجال وفي مجالات أخرى.(رابط للموضوع المنشور على موقع المندوبية في 13 سبتمبر بعنوان:وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في زيارة إلى اليونسكو )

• قامت الأمينة العامة للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم(د. فوزية بريون) في شهر أكتوبر بزيارة لليونسكو في إطار مشاركتها في الاجتماع التشاوري حول التعاون بين اللجان الوطنية والمندوبيات الدائمة من جهة واليونسكو من جهة أخرى الذي عقد يوم 19 أكتوبر. وقد حضرت أمينة اللجنة الوطنية اليوم الأخير للدورة 190 للمجلس التنفيذي الذي عقد في الفترة نفسها والتقت مساعد المديرة العامة للعلاقات الخارجية وبحثت معه سبل التعاون بين ليبيا واليونسكو.
(رابط للموضوع المنشور على موقع المندوبية في 24 أكتوبر بعنوان: أمينة عام اللجنة الوطنية الليبية في زيارة إلى اليونسكو).
(رابط للموضوع المنشور على موقع المندوبية في 11 نوفمبر بعنوان: أمينة اللجنة الوطنية الليبية تندد من خلال قصيدة بمحاولة اغتيال ناشطة في حملة ‘حق الفتيات في التعليم).

المصدر: مندوبية ليبيا لدى اليونسكو

Print This Post