اليونسكو تطلق موقعاً جديداً للعمل مع شركاء التنمية لتعزيز حرية التعبير

2014/02/26

أطلقت اليونسكو موقعاً جديداً لتعزيز رؤية المشاريع الممولة من خارج الميزانية العادية، بعنوان: « العمل مع شركاء التنمية لتعزيز حرية التعبير ».

وتجدر الاشارة لهذا المشروع، لتعزيز البيئة المواتية لحرية التعبير في المنطقة العربية، وبناء القدرات للمؤسسات ووسائل الاعلام في ميانمار، ودعم المساءلة ووسائل الاعلام في جنوب شرق أوروبا وتركيا. وكل هذا ليس سوى القليل من العديد من المشاريع التي تقودها اليونسكو في جميع أنحاء العالم بفضل التبرعات من شركاء التنمية في دعم حرية التعبير.

يوفر الموقع الجديد المندمج في موقع اليونسكو الرئيسي، معلومات عن 15 مشروعاً من خارج الميزانية العادية التي يمكن الوصول اليها باسم البلد المستفيد، شريك التطوير، عنوان المشروع. يحتوي الموقع أيضاً المقالات الإخبارية ذات الصلة والمنشورات وموارد الوسائط المتعددة.

سيتم تحديث الموقع باستمرار، ويتوقع أن يكون بمثابة مصدر رئيسي للشركاء والمستفيدين للدول الأعضاء في اليونسكو.

أنشأ هذا الموقع بدعم أولي من الوكالة السويدية للتعاون الانمائي الدولي (Sida) في إطار مشروع « تعزيز بيئة مواتية لحرية التعبير: التحرك الدولي مع تركيز خاص على المنطقة العربية »، ووزارة الشؤون الخارجية في فنلندا في إطار مشروع « تعزيز حرية التعبير في مصر، ليبيا، المغرب، سوريا، تونس، واليمن » ويحتوي الموقع على معلومات تتعلق بهذين المشروعين وبأكثر من 10 مشاريع أخرى يتم تنفيذهما في المنطقة العربية وحول العالم.

قالت السيدة (سيلفي كودراي) رئيسة قسم حرية التعبير بهذه المناسبة: « لقد كان شركاء التنمية حاسمين في تقوية أثر عمل اليونسكو في مجال تعزيز حرية التعبير على المستويات الوطنية والاقليمية والعالمية »، وأضافت أيضاً، « إننا نتطلع الى مواصلة العمل مع شركائنا لتحسين أهدافهم المشتركة لتعزيز حرية الصحافة وحرية التعبير في جميع أنحاء العالم في الأشهر والسنوات القادمة ».

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post