اليونسكو تشارك في اختتام معرض إكسبو يوسو حول المحيطات

2012/08/15

شاركت المديرة العامة لليونسكو (إيرينا بوكوفا) في منتدى إعلان يوسو والحفل الختامي لمعرض إكسبو يوسو حول « الساحل الحي للمحيط  » الذي أقيم يوم الأحد (12 أغسطس) بجمهورية كوريا، وذلك إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس وزراء جمهورية كوريا كيم هوانج سيك.

وانضمت المديرة العامة إلى فريق رفيع المستوى بشأن كيفية ترجمة روح إعلان يوسو إلى إجراءات ملموسة مع رئيس وزراء توفالو، ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، ورؤساء منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة والمنظمة البحرية الدولية ومنتدى المحيط العالمي والمعهد الكوري للعلوم وتكنولوجيا المحيط. والمقصود من إعلان يوسو هو زيادة الوعي بالمخاطر التي تواجهها المحيطات، وتعزيز تنميتها المستدامة من خلال التعاون الدولي المعزز.

وخلال زيارتها التقت المديرة العامة مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتجارة لجمهورية كوريا. وقامت بزيارة مدرسة غونيه الابتدائية، التي تقع على خط السيطرة المدني، لتقديم شهادة شبكة المدارس المنتسبة، ومناقشة التعليم من اجل  السلام مع الطلاب والمعلمين. وألقت محاضرة في جامعة كيونغ هي في سيول، حول موضوع دور اليونسكو في تعزيز السلام والتنمية المستدامة.

المصدر: اليونسكو

Print This Post