اليوم العالمي للإذاعة 2014

2014/02/13

يوافق الثالث عشر من فبراير اليوم العالمي للإذاعة – أي يوم الاحتفال بالإذاعة كوسيلة إعلامية؛ لتحسين التعاون بين هيئات البث الإذاعي على الصعيد الدولي؛ وتشجيع الشبكات الإذاعية الكبرى وإذاعات المجتمعات المحلية على تعزيز الانتفاع بالمعلومات، وحرية التعبير، والمساواة بين الجنسين عبر الأثير.
ولما كانت الإذاعة تشهد تطورا متواصلا في العصر الرقمي، فإنّها تبقى الوسيلة الإعلامية التي تصل إلى أوسع شريحة من الجمهور في جميع أنحاء العالم. وتشكل قناة مثالية لدعم التزام اليونسكو بتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

ومن خلال الاحتفالات باليوم العالمي للإذاعة في جميع أنحاء العالم، ستقوم اليونسكو بتعزيز المساواة بين الجنسين عبر:
• تحسيس مالكي المحطات الإذاعية، والمدراء التنفيذيين، والصحفيين، والحكومات بهدف وضع سياسات واستراتيجيات خاصة بالإذاعة ذات صلة بالجندر
• القضاء على النماذج المقولبة وتعزيز التصوير المتعدد الأبعاد في الإذاعة
• بناء المهارات الإذاعية لإنتاج برامج إذاعية للشباب، مع التركيز على الفتيات بوصفهن منتِجات، ومضيفات، ومراسلات
• تعزيز سلامة الصحفيات الإذاعيات
• تشجيع هيئات البث الإذاعي على الانضمام إلى اتحاد اليونسكو العالمي بشأن المساواة بين الجنسين والإعلام

وتدعو اليونسكو جميع الدول إلى الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة من خلال التخطيط للأنشطة بالتشارك مع هيئات البث الإذاعي الإقليمية والوطنية والدولية، والمنظمات غير الحكومية، ووسائل الإعلام والجمهور العام.
ويمكنكم الاطّلاع على كيفية المشاركة من خلال قراءة فرص إقامة الشراكات، والصفحة على موقع كراودماب، و15 طريقة للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة.
ولنحتفل في 13 فبراير بالمرأة في الإذاعة وبأولئك الذين يدعمونها!

See more at: http://www.unesco.org/new/ar/unesco/events/prizes-and-celebrations/celebrations/international-days/world-radio-day-2014/#sthash.PuCAVZmm.dpuf

المصدر: اليونسكو

Print This Post