الرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة: الصورة الكبيرة

2012/05/26

انتظم يوم أمس(25 مايو) حدث عنوانه « الصورة الكبيرة » بحضور المديرة العامة لليونسكو والشباب الذين شاركوا في حملة « أسبوع العمل العالمي لتوفير التعليم للجميع » لعام 2012 (22-28 أبريل) بغية الاحتفال بالنجاح الذي حققته هذه الحملة في العالم.

وكانت « الصورة الكبيرة » محط تركيز « أسبوع العمل العالمي لتوفير التعليم للجميع » لعام 2012. وفي سياق متابعة هذه الحملة، نظمت اليونسكو والحملة العالمية من أجل التعليم حدثاً مشتركاً في مقر اليونسكو بباريس، يوم الجمعة 25 مايو. وتلقى منظمو أسبوع العمل العالمي الذي انطلقت فعالياته في أبريل الماضي الآلاف من الرسوم واللوحات والصور أعدها أطفال في شتى أنحاء العالم. وجسدت هذه المواد تطلعات الأطفال فيما يخص التعليم والمستقبل الذي يطمحون إليه، وهدفها هو حث الجمهور العام وراسمي السياسات على توفير المزيد من الدعم للرعاية والتربية في مرحلة الطفولة المبكرة.

وتم إحضار مجموعة من الرسوم التي أعدها الأطفال إلى مقر اليونسكو بباريس في حافلة مدرسية. وتولى عدد من الشباب المدافعين عن الحق في التعليم تسليم هذه الرسوم إلى المديرة العامة لليونسكو، السيدة إيرينا بوكوفا. وقامت المديرة العامة ورئيسة الحملة العالمية من أجل التعليم، السيدة مونيك فويّو، بافتتاح معرض يسلط الضوء على مجموعة مختارة من الرسوم التي تم تلقيها في إطار أسبوع العمل العالمي. وسيستمر هذا المعرض في مقر اليونسكو حتى 11 يونيو 2012.

ويُذكر أخيراً أن أسبوع العمل العالمي هو حدث عالمي تنظمه الحملة العالمية من أجل التعليم على أساس سنوي للتوعية بأهمية التعليم للجميع. وتنشط اليونسكو في دعم أسبوع العمل العالمي عن طريق تنظيم العديد من الأنشطة على المستوى العالمي والإقليمي والوطني وعن طريق تعبئة الشبكات المعنية وتشجيع وزراء التربية وجميع الشركاء المعنيين بالتعليم للجميع على المشاركة في فعاليات الأسبوع العالمي.

المصدر: اليونسكو

Print This Post