التقييم من أجل الاستمرار

2015/05/23

انعقد يوم الخميس الموافق 30 أبريل 2015 بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) بتونس، الاجتماع الخامس للجنة التنفيذية للبرنامج العربي لتحسين جودة التعليم (أرايك) الذي تقوم الألكسو على تنفيذه بالتعاون مع عديد من المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية.

ودارت أعمال الاجتماع برئاسة الدكتور عبد الله حمد محارب، المدير العام لمنظمة الألكسو، ومشاركة أعضاء اللجنة من ممثلين عن وزارات التربية بعدد من الدول العربية، وعن المؤسسات الإقليمية والدولية الداعمة للبرنامج، إضافة إلى خبراء في مجال التربية والتعليم.

وأشاد المدير العام للألكسو، في الكلمة التي ألقاها في افتتاح الاجتماع، بالدور الاستراتيجي للجنة التنفيذية لبرنامج « أرايك » في التخطيط لأنشطة البرنامج ومتابعته وتقييمه.

كما لاحظ أن جهود البرنامج لا يمكن أن تؤتي أكلها إلا بعمل على المدى الطويل، واقترح في هذا الصدد إقامة مشروعات تربوية ميدانية في أقاليم الوطن العربي تنفي على مراحل، كما اقترح وضع خطة طويلة المدى لتنمية خبرات المعلمين في البلاد العربية وتطوير المؤسسات التي تتولى إعدادهم، وإشراك مؤسسات عربية ودولية في تمويل هذا المشروع، نظراً لتكلفته الباهظة.

ثم ناقش أعضاء المجلس المسائل المدرجة في جدول أعمال الاجتماع الذي يتضمن اعتماد التقرير الفني والمالي عن تنفيذ أنشطة عام 2014، والمشروعات المقترحة القادمة، إلى جانب التداول في كيفية ضمان استمرارية برنامج « أرايك ».

المصدر: الألكسو

Print This Post