الاجتماع الثاني والعشرين (22) لمكتب المجلس الدولي الحكومي لبرنامج المعلومات للجميع

2014/02/10

سينعقد الاجتماع الثاني والعشرين (22) لمكتب المجلس الدولي الحكومي لبرنامج المعلومات للجميع اليوم الاثنين الموافق 10 فبراير 2014 في مقر اليونسكو/ باريس.

يتكون مكتب المجلس الدولي الحكومي لبرنامج المعلومات للجميع (IFAP)، من ثماني دول أعضاء، يرشحهم مجلس الادارة. ويجتمع المكتب مرتين في السنة لتقييم، واختيار المشاريع والموافقة عليها، وكذلك لعقد المناقشات المواضيعية بشأن القضايا ذات الأهمية للبرنامج. ويتكون المكتب من رئيس وثلاثة نواب للرئيس، وثلاثة أعضاء آخرين ومقرر.

وسيعُد هذا المكتب أيضاً للدورة الثامنة للمجلس الدولي الحكومي لبرنامج المعلومات للجميع (IFAP)، الذي سينعقد في الفترة: 19ـ20 مايو 2014.

الدورة الثامنة للمجلس:

المجلس الدولي الحكومي لبرنامج المعلومات للجميع (IFAP)، هو المسؤول عن توجيه التخطيط وتنفيذ برنامج المعلومات للجميع. وعلى وجه الخصوص، سيقوم المجلس بمراجعة وتقييم الانجازات التي تمت حتى الآن؛ وينظر في سبل توسيع نطاق البرنامج ومناقشة خطط لجمع الأموال لتنفيذها بنجاح، ويحدد المجالات الرئيسية التي تتطلب زيادة التعاون الدولي؛ ومواصلة تعزيز مشاركة الدول الأعضاء في البرنامج، والتوصية بشأن التوجهات المستقبلية وخطوط العمل للبرنامج، في ضوء الخطة الاستراتيجية للمجلس الدولي الحكومي لبرنامج المعلومات للجميع، التي أقرها المجلس التنفيذي لليونسكو.

وسيعقب هذه الدورة للمجلس، الاجتماع الثالث والعشرين للمكتب يوم 21 مايو 2014.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post