اجتماع لكراسي اليونسكو حول التعليم العالي، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والمعلمين

2014/01/23

سيبدأ اليوم اجتماع لكراسي اليونسكو حول التعليم العالي، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم وللمعلمين، وسيستمر حتى غداً الجمعة 24 يناير 2014 في مقر اليونسكو/ باريس.

يسعى قطاع التربية للتعامل مع كراسي اليونسكو وشبكات توأمة الجامعات (UNITWIN) عن الكيفية مساهمتهم في تحقيق نتائج برنامج اليونسكو المتوقع في مجالات التعليم العالي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والمعلمين.

وسيتبنى هذا التعاون على دور اليونسكو بوصفها مورداً دولياً للفكر في مجال التعليم العالي، وتطوير المعلم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، مع تعزيز عمل كل كرسي وشبكة.

(UNITWIN) هو اختصار لبرنامج الربط الشبكي وتوأمة الجامعة. تأسس هذا البرنامج عام 1992 بموجب قرار المؤتمر العام لليونسكو في دورته 26.

صمم برنامج كراسي اليونسكو/ توأمة الجامعات كوسيلة لتطوير الأبحاث والتدريب وتطوير البرامج في جميع مجالات اختصاص اليونسكو، عن طريق بناء شبكات الجامعات وتشجيع التعاون بين الجامعات من خلال نقل المعرفة عبر الحدود.

ومنذ تأسيسه عام 1992، والبرامج قد أثارت اهتماماً كبيراً بين الدول الأعضاء.

ويهدف برنامج توأمة الجامعات/ كراسي اليونسكو ليكون على صلة وثيقة، وأداة للتفكير الى الأمام وتأثير على التنمية الاجتماعية والاقتصادية على نحو فعال. وأثبتت مشروعات كراسي اليونسكو وشبكة توأمة الجامعات الى الآن فائدتها في وضع برامج تعليمية جديدة، وتوليد أفكار جديدة من خلال البحث والتأمل، وتسهيل إثراء البرامج الجامعية القائمة مع احترام التنوع الثقافي.

اليوم، تم إنشاء 763 كرسي اليونسكو و69 شبكة لتوأمة الجامعات في إطار البرامج، بمشاركة أكثر من 850 مؤسسة من 134 دولة.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post