مهرجان أبو ظبي يدعم حق الفتيات في التعليم

2013/06/5

منحت مؤسِّسة أبو ظبي للموسيقى والفنون حصة من عائدات أنشطة مهرجان أبو ظبي لعام 2013 إلى صندوق ملاله لدعم حق الفتيات في التعليم، كما قامت في 28 مايو بمقر اليونسكو/ باريس بالتوقيع على اتفاق في هذا الاختصاص مع المديرة العامة لليونسكو.

وفي هذه المناسبة، قالت المديرة العامة لليونسكو: »إننا نقدم الشكر الجزيل على هذه المساهمة الهامة، ونعرب عن فخرنا بوقوفكم معنا كشركاء وداعمين وفاعلين »، مقدرةً بذلك موقف الإمارات العربية المتحدة لما توفره لليونسكو من دعم قوي عبر مختلف جوانب مهمة المنظمة. كما أعربت المديرة العامة عن تقديرها لمهرجان أبو ظبي لما أبداه من مساندة في ما يخص تعزيز حق الفتيات في التعليم في جميع أرجاء العالم. « وهذا هو ما نقوم به في ما يتعلق بتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الفرص للجماعات والأسر والمجتمعات لكي تتطور على نحو سلمي ومستدام. وفي هذا الصدد، أشادت المديرة العامة لليونسكو بهذه المؤسسة التي ترمي إلى تعزيز الثقافة والفنون، قائلة: »إننا ندرك ما تنطوي عليه الفنون من قوة في تحويل المجتمعات وتعليم بعض القيم والارتقاء بالروح الإنسانية. وإني لعلى يقين من أن هذا الأمر يمثل مبدأً تقتنع به مؤسستكم والإمارات العربية المتحدة على السواء ». كما أثنت المديرة العامة لليونسكو على الإمارات العربية المتحدة لما تتحلى به من إرادة سياسية وريادة في ما يتعلق بتعزيز تكافؤ الفرص وتحقيق الاستيعاب الاجتماعي وتعليم الفتيات والنساء، فضلاً عن تعزيز الفنون والثقافة.

أما (السيدة هدى الخميس كانو)، مؤسسة مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون والمديرة الفنية للمهرجان فإنها توجهت بالشكر إلى المديرة العامة لليونسكو على تأكيدها لدور الفنون في تعزيز التفاهم والسلام والوحدة، مشيرةً إلى أن مهرجان أبو ظبي قد رحب بالكثير من فناني اليونسكو للسلام عبر السنوات. وقالت: »إنه لشرف لنا أن نعمل معكم على نحو وثيق في ما يخص موضوعاً اهتم به غاية الاهتمام، وهو موضوع تحقيق محو الأمية وضمان حق التعليم للفتيات والنساء »، مؤكدةً على أن التعليم إنما يمثل الطريق إلى تحقيق تكافؤ الفرص للنساء وتعزيز قيادتهن في ما يخصهن.

المصدر: اليونسكو

Print This Post