منتدى نيت إكسبلو (استكشاف الانترنت) 2014

2014/03/27

ينعقد منتدى نيت إكسبلو 2014 في مقر اليونسكو/ باريس خلال الفترة: 26ـ28 مارس 2014.

يمثل المنتدى فرصة لاستكشاف توجهات جديدة وناشئة في استخدام التقنية الرقمية، كذلك لمقابلة مخترعي هذه الابتكارات. ويسلط المنتدى الضوء على أكثر الابتكارات العالمية الواعدة في التقنية الرقمية اليوم، التي تبتكر أشكال جديدة للتعليم، والاتصالات، والمعلومات، والثقافة، والتضامن، والادارة حول العالم. فاختراعاتهم تؤثر على طريقة تفكير القطاعين العام والخاص عن التنمية، والحوار، والتنوع، وتؤثر على وضع الاستراتيجيات والبرامج الجديدة.

وهذا الحدث الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام يضم أبرز الابتكارات الرقمية خلال سنة من جميع أنحاء العالم، من وسائل الاعلام الاجتماعية، وشبكة الانترنت النقالة والانترنت للأشياء الى واجهات الانسان والآلة، والروبوتات والذكاء الاصطناعي.

معاينة حصرية لمجتمع الغد:

إن المعاينة العصرية لمجتمع الغد تكشف أكثر من 500 استخدام ناشئ للتقنية التي تشكل مجتمع الغد في جميع أنحاء العالم. والمجتمع الذي تندمج/ تتحد فيه التقنية الرقمية أكثر فأكثر ويتواصل فيه الأفراد أكثر فأكثر. ويركز على المقاربات الجديدة لكل جوانب الحضارة، من التعلم، والعناية والاتصالات الى العمل والحوكمة والتجارة.

الابتكارات الرقمية من جميع أنحاء العالم:

الرقمية ليست مقتصرة على وادي السليكون فحسب، فمهمة Netexplo هي الكشف عن المشاريع الأكثر ابتكاراً من كل قارة، بما في ذلك المبادرة الملهمة من دول البريكس (البرازيل، روسيا، الهند، جنوب أفريقيا)، التي تشكل الأسواق التي لها أكبر فرص النمو التجاري.

تطبيقات جديدة لعملك:

2% فقط من الشركات في العالم هي في الأصل رقمية. و Netexplo مصممة لل 98% غير الرقمية لإعطائها ثقافة رقمية دولية مفتوحة. والابتكارات التي تكشفها تسلط الضوء على المشروعات وأسواقها ومنافسيه المستقبلية. وهو مصدر للإلهام للأعمال ويعالج الثورة الرقمية الخاصة بها.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post