منتدى مستكشف الانترنت 2012 يعقد في اليونسكو

2012/03/15

يعقد بمقر اليونسكو يومي 15 و 16-3-2012 المنتدى الخامس ل « مستكشف الانترنت »   (Netexplorateur) وهو مؤسسة تقوم بدور المرصد الدولي للمجتمع الرقمي وتقوم بدراسة وتفحص الابتكارات والاستخدامات الجديدة في مجال الانترنت على الصعيد العالمي.

و تسمي المؤسسة قائمة بمائة استخدام مجدد وواعد في هذا المجال كل عام (Netexplorateur  Palmares 100) تختار منهم عشرة فائزين يتم اختيار واحد منهم للجائزة الكبرى .

ويتم في المنتدى السنوي لـ « مستكشف الانترنت »   عرض هذه القائمة ومنح جوائز للعشرة الفائزين الأوائل فيها الذين تؤدي ابتكاراتهم دورا  في إنشاء منتديات للتعليم  والمعلومات والاتصالات والتضامن والإدارة حول العالم.

ويعتبر منتدى « مستكشف الانترنت »   فرصة لاكتشاف الاتجاهات الجديدة والمجددة في استخدام التكنولوجيا الرقمية وفي لقاء مبتكريها. والمنتدى معني أيضا  بتشجيع المواطنين والمؤسسات والشركات على تبني واستخدام هذه الابتكارات كما أنه معني بالظواهر الاجتماعية والثقافية التي تظهر على الانترنت.

ويفتتح المنتدى من قبل مساعد المديرة العامة لليونسكو لشؤون الاتصال والمعلومات ونائبة رئيس لجنة الثقافة والتعليم والاتصال في مجلس الشيوخ الفرنسي.

ويتم في هذا المنتدى تناول الجوانب المختلفة للإشكاليات التي تواجه المجتمعات الرقمية من خلال مقاربة مواضيعية تتوزع كما يلي:

- الخميس صباحاً: مخصص لتقديم آخر الاتجاهات في مجال الاتصال والمعلومات والتقنيات الرقمية، وكذلك الفائزين العشرة في منتدى استكشاف انترنت لعام 2012.

- الخميس بعد الظهر: مخصص لمواضيع التسويق والاتصال ووسائل الإعلام.

- الجمعة صباحاً: مخصص لمواضيع التجديد والتكنولوجيا والتنمية المستدامة.

- الجمعة بعد الظهر: مخصص للإدارة والمجتمع الرقمي.

المصدر: مندوبية ليبيا لدى اليونسكو

Print This Post