مسابقة ألفريد فريد الدولية للتصوير الفوتوغرافي: نحو اكتشاف أجمل صورة عن السلام

2015/02/22

إلى عشاق التصوير الفوتوغرافي في جميع أنحاء العالم: ما هي يا ترى الصورة المناسبة لوصف السلام؟ إن مسابقة ألفريد فريد الدولية للتصوير الفوتوغرافي هي مسابقة دولية تهدف إلى اختيار وتكريم أفضل صورة عالمية يكون موضوعها السلام، فهي مفتوحة لجميع عشاق الكاميرا في أي مكان في العالم طالما عبرت صورهم عن الجهد البشري المبذول من أجل السلام في العالم.

الموعد الأخير للمشاركة في هذه المسابقة هو يوم 14 مايو 2015 على الساعة 00.00 حسب توقيت غرينتش. ستقوم المسابقة بتسليم وسام ألفريد فريد لخمسة فائزين. أما الفائز الأول فسينال مبلغا من المال قدره 5000 يورو إضافة إلى عرض عمله في البرلمان النمساوي لمدة سنة وإدراجه في المجموعة الفنية الدائمة للبرلمان النمساوي.

تُنظم هذه المسابقة سنويا بمناسبة اليوم العالمي للسلام، الذي يحتفل به يوم 21 سبتمبر ، ويشارك في تقديم الجائزة كل من اليونسكو و جمعية التصوير الفوتوغرافي، التي تعد من أقدم جمعيات التصوير الفوتوغرافي في البلدان الناطقة باللغة الألمانية،  ودار نشر لامر هوبر، والبرلمان النمساوي، ورابطة المحررين البرلمانيين النمساوية والمعهد الدولي للصحافة. وسُميت هذه المسابقة على شرف ألفريد هيرمان فريد (1864-1921) الذي كان داعية سلام ومؤلفا نمساويا حاز على جائزة نوبل للسلام في عام 1911.

نالت التجربة الأولى لمسابقة ألفريد فريد الدولية للتصوير الفوتوغرافي، عام 2014، استحسانا كبيرا من قبل الهيئات العالمية للتصوير الفوتوغرافي، كما عُرضت صور الفائزين بالمسابقة في مقر اليونسكو في باريس. وفضلا عن ذلك تم عرض هذه الصور إضافة إلى 320 صورة بارزة أخرى، تم انتقاؤها من المجموعة التي قدمها المشاركون في المسابقة، على الحائط الرقمي المتواجد في هاوبت بانهوف فين، إحدى محطات قطار مدينة فيينا، وذلك لغاية شهر مارس 2015.

يمكنكم زيارة الصفحة الرئيسية لمسابقة ألفريد فريد الدولية للتصوير الفوتوغرافي للحصول عن المزيد من المعلومات وتقديم صوركم.

المصدر: اليونسكو

Print This Post