كأس اليونسكو: المنظمة تسجل هدفاً ضد التمييز

2014/06/15

تواجه اللاعبون الأسطوريون لنادي اليوفنتوس ونادي ريال مدريد في مدينة تورينو الإيطالية مساء الاثنين بمناسبة كأس اليونسكو الأولى من نوعها.

وستمنح جميع عائدات المباراة لفائدة ​​الأولاد المجندين المتأثرين بالنزاعات في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى كما ستمول برنامج بحوث عالمية يُعنى بمشكل العنصرية والتمييز في الرياضة.

وأبهر كلا الفريقين الجماهير أثناء المقابلة التي كانت في مستوى تكلفتها الضخمة. وأصبحت المباراة مثيرة حقاً في الشوط الثاني مع تسديدة رائعة على الطائر من كلارنس سيدورف. وفي نهاية المقابلة، انتصر ريال مدريد على يوفنتوس بخمسة أهداف لواحد.

وقال أسطورة اليوفنتوس جانلوكا بيسوتو: « النتيجة التي تهمنا الليلة هي خارج الملعب. الجمهور كان استثنائياً ونحن فخورون بالقيام بمثل هذه المشاريع مع اليونسكو ونأمل أن تتواصل مع نجاح أكبر ».

وفي نهاية المباراة وقبل تسليم الكأس لقائد فريق ريال مدريد فرناندو هييرو، تحدث إريك فالت مساعد المديرة العامة لليونسكو لقطاع العلاقات الخارجية والإعلام عن الدور الهام لكرة القدم في نشر القيم الاجتماعية الجامعة.

وتستمر اليونسكو ويوفنتوس معاً في كسر العوائق الاجتماعية من خلال الرياضة وأثناء ممارستها. وتمكن الرياضة كونها شكلاً أساسياً من أشكال التعبير الإنساني من تقوية المجتمعات عامة. ومن خلال قدرتها على جمع أشخاص من ثقافات مختلفة حول قيم مشتركة، تساعد الرياضة على بناء مستقبل أفضل وأكثر سلاماً للجميع.

المصدر: اليونسكو

Print This Post