فتح أبواب جديدة للصحفيين الليبيين

2015/04/28

اختتمت يوم الخميس 23 أبريل الدورة التدريبة الأولى لمهارة الاتصال والكتابة باللغة الإنجليزية لمجموع 26 من الصحفيين وناشطي المجتمع المدني الليبي المتواجدين في تونس برعاية مكتب اليونسكو في ليبيا والمجلس الثقافي البريطاني في تونس. ويأتي هذا النشاط من خلال برامج اليونسكو الإقليمية التي تعزز بيئة حرية التعبير.
وخاطب مايكل كروفت ممثل اليونسكو في ليبيا الدفعة المتخرجة بقوله « إن القدرة على التواصل جزء لا يتجزأ من عمل الصحفي، وأنه من خلال هذا التدريب تم تمكين الزملاء الليبيين من فتح أبواب جديدة والتعرض لأفكار مختلفة. الأمر الذي سيؤدي لمزيد من النمو لأدائهم على المستويين الشخصي والمهني وتحسين نوعية تقاريرهم ونبرة خطابهم ».
كانت هذه الدورة قد بدأت في أواخر فبراير الماضي، وقد أعد البرنامج بغرض تطوير مهارات الاتصال والكتابة وتطوير الخبرات المهنية وتوسيع نطاق الجمهور والمصادر. وجاء تلبية لطلب مباشر من الصحفيين الليبيين الموجودين في تونس لتحسين قدراتهم على التعبير عن أنفسهم بشكل أكثر فعالية أثناء الاجتماعات وورش العمل التي تتم في الخارج، وكذلك من أجل فهم أفضل والتواصل لما تنشره وسائل الإعلام الأجنبية حول الوضع في ليبيا.

تم تنفيذ هذا النشاط من قبل مكتب اليونسكو في ليبيا بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني في تونس وبدعم كريم من حكومة السويد. وهو جزء من جهود اليونسكو في قطاع الإعلام لتعزيز قدرة وسائل الإعلام الليبية لتقديم مساهمة إيجابية للمصالحة في ليبيا، وتعزيز إعداد التقارير الحساسة في أوقات النزاع. وبما أنها الوكالة الوحيدة في منظومة الأمم المتحدة لتعزيز حرية التعبير وحرية الصحافة، تعمل اليونسكو بالتعاون مع أصحاب المصلحة الليبية والجهات الفاعلة عبر وكالات الأمم المتحدة المختلفة، والمنظمات غير الحكومية العالمية والإقليمية لتعزيز حرية الصحافة وحرية التعبير.

المصدر: اليونسكو

Print This Post