دورة تدريبية في مجال الحفظ الوقائي لسجلات المحفوظات في ليبيا

2014/02/5

انطلقت يوم الأحد الموافق 26 يناير 2014، بمبنى السرايا الحمراء بطرابلس دورة تدريبية في مجال الحفظ الوقائي لسجلات المحفوظات بعنوان: مدخل إلى إدارة السجلات، وينظم هذه الدورة مكتب اليونسكو للمشروعات بطرابلس بالتعاون مع مصلحة الآثار، ووزارة الثقافة والمجتمع المدني، والتي تستمر حتى اليوم الأربعاء 5 فبراير الجاري. وتهدف الدورة إلى التعريف بالمبادئ الصحيحة لتخزين وتناول والعناية بالمقتنيات الأرشيفية (الرسومات، الزجاجيات، الصور، الخرائط، المخططات، التقارير، الوثائق، السمعيات والبصريات، والأفلام، وغيرها) وجعلها في متناول استخدام البحّاث والجمهور.

كما تهدف هذه الدورة إلى بناء وحدات التوثيق بمصلحة الآثار (مركزياً وبالفروع) وضمان توفر الظروف المناسبة للحفظ على هذه السجلات.

ويشارك في هذه الدورة حوالي 40 شخص من العاملين بمختلف مكاتب إدارة الآثار ومركز المحفوظات الوطنية والدراسات التاريخية. وتأتي هذه الدورة ضمن أنشطة لرفع القدرات في مجال حفظ الآثار تنظمها اليونسكو مع وزارة الثقافة والمجتمع المدني ومصلحة الآثار.

ومن المتوقع أن يحضر السيد الحبيب الأمين، وزير الثقافة والمجتمع المدني حفل اختتام الدورة اليوم الأربعاء 5 فبراير 2014، والذي ستعرض فيه نتائج الدورة وتسلم فيها الشهادات للمشاركين فيها.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن مكتب اليونسكو للمشروعات في طرابلس/ ليبيا

Print This Post