دعوة لتعزيز فريق الأمم المتحدة المعني بمجتمع المعلومات

2014/06/18

تم افتتاح حدث المراجعة الثاني لقمة (WSIS+10)، الرفيع المستوى خلال الفترة: 10ـ13 يونيو 2014 بمدينة جنيف/ سويسرا. شارك في هذا الحدث يقارب 1500 مشارك وأكثر من 80 وزيراً.

تم مراجعة بيان القمة والرؤية التي وضعت في خمسة اجتماعات تحضيرية والتي أدت إلى مراجعة حالة القمة (WSIS+10). شارك في تنظيم وافتتاح الحدث الثاني لمراجعة القمة (WSIS+10) نائب المديرة العامة لليونسكو، السيد إنجيدا غيتاشيو، والذي استضافه الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU). عرض نائب المديرة العامة رؤية اليونسكو الشاملة لمجتمعات المعرفة، وسلط الضوء على نتائج القمة الأولى (WSIS+10) التي استضافتها اليونسكو في شهر فبراير 2013، وأكد السيد إنجيدا قائلاً:  » نحن بحاجة إلى التقنيات والقدرات لاستخدامها. والتكنولوجيا وحدها ليست كافية، ومن أجل تمكينها، فإنه يجب مزاوجتها بالمهارات، والمحتوى المحلي والفرص للجميع ».

وفي وقت سابق، من اجتماع مجموعة الأمم المتحدة المعني بمجتمع المعلومات (UNGIS)، جدد فريق العمل المعني بمجتمع المعلومات، ونائب المديرة العامة لليونسكو، ورؤساء وكالات الاتحاد الدولي للاتصالات، الأونكتاد والاتحاد البريدي العالمي وممثلين آخرين رفيعي المستوى من الأمم المتحدة، التزامهم بالعمل سوياً على استخدام التكنولوجيا لتحقيق أهداف التنمية الحالية والمستقبلية. وسوف تترجم التوجهات رفيعة المستوى إلى خطة العمل في اجتماع على مستوى عملي لمجموعته للأمم المتحدة المعني بمجتمع المعلومات (UNGIS) يعقد في فترة قصيرة من الزمن.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post