تحديد موعد احتفالية توزيع جائزة اليونسكو غينيا الاستوائية لعلوم الحياة

2012/07/4

وجهت رئيسة مجموعة الـ 77 والصين في اليونسكو، خطاباً إلى الدول الأعضاء في المجموعة أعلمتهم فيه بإجراءات التشاور بين أمانة اليونسكو والسلطات المختصة في غينيا الاستوائية،بشأن منح جائزة اليونسكو – غينيا الاستوائية لعلوم الحياة وبناءً عليه، تم تحديد يوم 17/7/2012 موعداً للاحتفال بمنح هذه الجائزة.

وشكرت رئيسة مجموعة الـ 77 والصين أعضاء المجموعة على دعمهم لهذه الجائزة خلال الدورة 189 للمجلس التنفيذي في شهر مارس 2012، الذي أوصل إلى هذه النتيجة المهمة.

وكانت الدورة 186 للمجلس التنفيذي في أكتوبر 2010 قد قررت تجميد « جائزة اليونسكو – أوبيانغ انغيما امباسوغو الدولية للبحث في مجال علوم الحياة ». وحصلت محاولات حثيثة في الدورة 189 من قبل عدة دول للإبقاء على التجميد، إلا أن القرار الذي قدمته المجموعة الإفريقية في هذه الدورة والذي لاقى دعماً قوياً من مجموعة الـ 77 والصين بما في ذلك دعماً كاملاً من المجموعة العربية، تم اقراره بعد أن فاز في عملية تصويت جرت في الاجتماع  المشترك للجنة البرنامج والعلاقات الخارجية واللجنة المالية والإدارية يوم 8/3/2012. وبناء على هذا القرار تمت إعادة تسمية الجائزة لتصبح « جائزة اليونسكو – غينيا الاستوائية الدولية للبحوث في مجال علوم الحياة ».

 

لمزيد من المعلومات حول جلسة الدورة 189 للمجلس التنفيذي الخاصة بالموضوع، بالإمكان الإطلاع على تقرير المندوبية الصادر على هذا الموقع بتاريخ: 15/3/2012.

 

المصدر: مندوبية ليبيا لدى اليونسكو

Print This Post