اليونسكو تنظم دورة تدريبية حول تعليم الأخلاقيات في المنطقة العربية في بيروت – لبنان في يونيو 2015

2015/03/15

تم تصميم دورة تعليم الأخلاقيات في المنطقة العربية ( ETTC ) لتعزيز القدرات التربوية لتدريس الأخلاقيات وتحسين نوعيته حول العالم.

تأتي هذه الدورة التدريبية التي ستعقد في بيروت، لبنان في إطار التعاون الوثيق بين اليونسكو واللجنة الوطنية اللبنانية لأخلاقيات البيولوجيا. وتقدم هذه الدورة فرصة فريدة للمشاركين من لبنان وغيرها من البلدان في المنطقة لتعزيز قدرات تدريس الأخلاقيات.

سيتولى التدريب فريق من الخبراء الدوليين ذوي الخبرة الواسعة في مجال تعليم الأخلاقيات.

المرشح المثالي لحضور الدورة يجب أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير أو ما فوق (في مجالات مثل القانون أو الطب، أو الفلسفة، أو الأخلاقيات، أو العلوم الاجتماعية)، مع خبرة في إحدى هذه المجالات أو نية مستقبلية لتدريس مادة الأخلاقيات، بالإضافة إلى معرفة جيدة باللغة الإنجليزية.

ينبغي على الأشخاص الذين يرغبون في التسجيل، تقديم استمارة التسجيل إلى الأمانة العامة في قسم أخلاقيات اليونسكو في أسرع وقت ممكن وقبل 20  مارس 2015.

هذا النموذج متوفر على موقع الإنترنت الخاص باليونسكو، وينبغي أن يشمل الطلب رسالة توضيحية لا تزيد عن 600 كلمة باللغة الإنجليزية يشرح فيها سبب الرغبة بالمشاركة في الدورة و كيف يتوقع أن يستفيد منها.

في حين أنه لا توجد رسوم للمشاركة في هذه الدورة، إلا أنه يتوقع من المشاركين تغطية نفقات سفرهم، ووجبات الطعام والإقامة في الفندق المعين من قبل الجهة المنظمة.

لمزيد من المعلومات: يرجى الاتصال بالسيدة سايكو سوجيتا في اليونسكو بيروت (s.sugita(at)unesco.org)؛ أو زيارة الموقع http://www.unesco.org/bioethics

آخر موعد للتسجيل: 20 مارس 2015

المصدر: مكتب اليونسكو الإقليمي ببيروت/ لبنان

Print This Post