اليونسكو تدعو لتقديم مقترحات: البحث في مبادئ حوكمة الإنترنت

2014/09/18

تسعى اليونسكو إلى التعاقد مع فرد أو منظمة لمراجعة الإعلانات الدولية والإقليمية، والأطر المعيارية، وتدابير المساءلة المتعلقة بمبادئ حوكمة الإنترنت كجزء من دراسة اليونسكو الشاملة عن القضايا المتصلة بالإنترنت. الإطار الزمني هو سبتمبر 2014 حتى مارس 2015.  ويقدم المشروع الأول إلى اليونسكو قبل 30 نوفمبر 2014، ويجب أن يتم تسليم المسودة النهائية قبل 30 مارس 2015. يجب أن يكون البحث عالي الجودة ملائم لليونسكو والدول الأعضاء فيها، وكذلك المجتمع المدني والقطاع الخاص والأفراد.

ستوفر دراسة اليونسكو بشأن « مبادئ الحكم الإنترنت: الإعلانات، والأطر المعيارية وتدابير المساءلة » مراجعة شاملة للمبادرات الرئيسية عن مبادئ حوكمة الإنترنت التي تم تطويرها من قبل مختلف أصحاب المصلحة، وستحلل مدى استخدام مختلف الإعلانات كصكوك المعيارية. سيتم أيضاً دراسة مدى توافق الوثائق الموجودة فيما يتعلق بولاية اليونسكو، وتقديم مصدر على الانترنت مع حرية الوصول إلى الوثائق والبيانات، وتقديم خيارات لأنشطة اليونسكو في المستقبل.

البحث يمكن أن يغطي الأسئلة الرئيسية التالية: ما هي الوثائق المعيارية الدولية والإقليمية المتعلقة بالحصول على المعلومات، وحرية التعبير، والخصوصية، والأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات التي تم وضعها؟ ما هي الشبكات والمراصد القائمة لتحديد التطورات المتعلقة بإدارة الإنترنت؟ كيف يمكن إدراج مفاهيم مشروع اليونسكو لعالمية الإنترنت في الوثائق الموجودة؟ هل هناك فجوة تحتاج إلى سدها لتغطية المجالات الواقعة تحت ولاية اليونسكو؟

وينبغي أن الدراسة باللغة الإنجليزية في المقام الأول وترجمتها بعد ذلك إذا تم توفير الموارد. سيتم نشرها تحت رخصة الإبداع المشاع وإتاحتها في شكل PDF و EPUB.

على الأطراف المهتمة تقديم مقترحاتهم إلى:  x.hu@unesco.org في موعد أقصاه 20 سبتمبر 2014.

المقترحات ينبغي أن تشمل:

سيرة ذاتية حديثة؛

بيانا يوضح كيف أن مؤهلات المرشح وخبرته تجعله مناسباً للتكليف؛

مؤشرا على المقاربة التي ستتخذ لتنفيذ العمل؛

التكلفة الإجمالية للعمل بالدولار الأمريكي؛

مزيد من المعلومات عن هذه الدعوة لتقديم مقترحات متاحة في وثيقة معلومات أساسية. ستقدم اليونسكو مذكرة مفاهيمية تفصيلية لنطاق الدراسة لمن يتم اختياره.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post