اليونسكو تدعو لاجتماع تشاوري حول السنة الدولية للمياه

2013/01/14

دعت المديرة العامة لليونسكو إلى عقد اجتماع تشاوري مع الوفود الدائمة لدى المنظمة يوم 22 يناير حول موضوع: « المياه: أي دور لليونسكو في 2014-2021″.

وسوف يسلط هذا الاجتماع الضوء على التحضير للسنة الدولية للتعاون في مجال المياه في 2013. وتهدف السنة الدولية هذه وكذلك اليوم العالمي للمياه (الذي يصادف يوم 22 مارس) إلى التوعية بشأن إمكانية التنمية والتعاون في هذا المجال والى التحديات التي يتوجب على إدارة المياه تجاوزها والمتمثلة في زيادة الطلب على الحصول على المياه وعلى توزيع الموارد وعلى خدمات التجهيز.

وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2010 لان تكون سنة 2013، سنة الأمم المتحدة الدولية للتعاون في مجال المياه، وطلبت الأمم المتحدة من اليونسكو قيادة هذه السنة الدولية.

وسوف تقام الاحتفالات بهذه السنة الدولية فعاليات في مقر اليونسكو في باريس، بالإضافة إلى فعاليات أخرى تنظم من قبل الأطراف ذات العلاقة في أنحاء مختلف من العالم.

وسوف تهدف هذه الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة إلى تعزيز العمل على جميع الأصعدة ذات العلاقة مثل التربية والتعليم، الثقافة، المساواة بين الجنسين، العلوم، تجنب وحل الصراعات، الأخلاقيات وغيرها.

وقد طلب من قطاعات البرامج التابعة لليونسكو المساهمة الفعالة في تنفيذ برامج خاصة بالسنة الدولية للمياه وباليوم العالمي للمياه لعام 2013.

 

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post