المنتدى الدولي لمجتمعات المعرفة

2013/12/8

يعقد مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا، المنتدى الدولي الأول لمجتمعات المعرفة في المملكة العربية السعودية.  ويقام منتدى هذا العام تحت شعار « بناء مجتمعات معرفة لتنمية بشرية مستدامة ».

يهدف هذا المنتدى المقام على مدى يومين إلى تحفيز تطوير النظام المعرفي وسيقدم باللغتين العربية والإنكليزية وسيستضيف قادة وصناع قرار دوليين وعرب وسعوديين من القطاعات الحكومية والتعليمية والصناعية لمناقشة التطورات المعاصرة في بناء المعرفة واكتسابها ونشرها، كما سيطلق المنتدى حملة توعية وحواراً لتسليط الضوء على نتائج التنمية البشرية المستدامة ضمن مجتمع المعرفة.

يأتي هذا المنتدى ليتمم الاستراتيجية الوطنية للمملكة المعلنة في يوليو 2013 والهادفة إلى تعزيز تحولها إلى اقتصاد ومجتمع يقوم على المعرفة.  لمزيد من المعلومات حول هذه المبادرة الخاصة بوزارة الاقتصاد والتخطيط، يرجى الضغط هنا.

ولمزيد من المعلومات حول مبادرة مجتمعات المعرفة التي أطلقتها منظمة اليونسكو، يرجى الضغط هنا.

و يمكنكم متابعة الحدث من خلال البث الحي للمنتدى عبر شبكات الاتصال وسيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات حول هذه المناسبة في الموقع الإلكتروني.

  • الزمان  9 –10 (ديسمبر) 2013
  • المكان مركز البلازا للمؤتمرات في أرامكو السعودية، الظهران

المصدر: مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي/ السعودية

Print This Post