المنتدى الدولي حول الادارة المتكاملة للمياه

2014/05/14

انعقد المنتدى الدولي حول الادارة المتكاملة للمياه وبحث خلاله النسخة الثالثة بعنوان « الموعد الدولي على الادارة المتكاملة للمياه » وذلك خلال الفترة: 7ـ9 مايو 2014. والهدف من هذا التجمع من المهنيين والذي ينعقد كل سنتين، هو تشجيع تبادل المعرفة وأفضل الممارسات المتعلقة بالاستخدام المستدام للموارد المائية.

شارك أكثر من 70 متحدثاً من خمسة عشر دولة مختلفة بتبادل خبراتهم ومعارفهم مع خمسمائة (500) مشارك بجامعة لافال في مدينة كيبيك/ كندا.

وموضوع النسخة الثالثة لهذا العام من الاجتماع يركز على قضايا إدارة المياه العابرة لحدود مناخ متغير. تم تناولها في الجلسات المواضيعية الستة عشر (16) المنظمة حول تقديم حوكمة وأدوات بناء القدرات لإدارة المياه، واستخدام المياه وإدارة المخاطر، فضلاً عن التكيف مع تغير المناخ.

وأقيمت ورشتي عمل بقيادة اليونسكو والبرنامج المشترك لتقييم المياه والبرنامج الهيدرولوجي الدولي (PCCP) والأمانة العامة لاتفاقية المياه لعام 1992 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا (UNECE). ناقش خلالها المشاركون والمتحدثون الفوائد المتوقعة من التعاون في مجال المياه وتقييم مكان هذا المورد في تصميم أهداف جدول أعمال التنمية المستدامة لما بعد عام 2015.

يمثل هذا الحدث صلة بين السنة الدولية للتعاون في مجال المياه (2013) التي تنسقها اليونسكو نيابة عن منظومة الأمم المتحدة وعملية ما بعد عام 2015.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداُ لما صدر عن اليونسكو

Print This Post