المديرة العامة لليونسكو والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يؤكدان على الدور المحوري للتراث الثقافي في مجالي الحوار والتنمية

2014/04/20

التقت المديرة العامة لليونسكو، بالأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية، يوم 7 نيسان الجاري، بمناسبة افتتاح معرض « جوانب من التراث الحضاري بالمملكة العربية السعودية » في مقر اليونسكو بحضور سعادة الدكتور زياد الدريس، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو، وممثلين عن الدول الأعضاء في اليونسكو، فضلاً عن ممثلي وسائل الإعلام.

وجهت المديرة العامة الشكر إلى الأمير سلطان لالتزامه بالحفاظ على التراث الثقافي في بلاده ودعمه لأنشطة اليونسكو في ما يخص صون التراث العالمي. كما سلطت الضوء على التعاون المثمر بين المملكة العربية السعودية واليونسكو في مجال التراث الثقافي. وقالت في هذا الصدد: « إنني أدرك تمام الإدراك أنكم تشاركون رؤية اليونسكو في ما يخص أهمية حماية التراث وتعزيز الثقافات من أجل تقوية الفهم المتبادل والحوار والسلام. إن الثقافة والتراث الثقافي إنما ينطويان على إمكانات بناء الحوار بين الثقافات عبر الحضارات وعبر الحدود ».

ومن جانبه، أكّد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود على الدور بالغ الأهمية للتعليم في مجال التراث الثقافي من أجل دعم الهوية الوطنية، مشدداً على ضرورة أن تعتز الأجيال الشابة بكل ما من شأنه الحفاظ على تاريخها الوطني وتراثها الثقافي وغير المادي. كما نوّه سمو الأمير بشتى طبقات التاريخ التي أثرت التراث الإسلامي عبر الحضارات وعبر القرون.

يضم هذا المعرض، الذي يُقام في مقر اليونسكو حتى 11 أبريل 2014، مجموعة من النماذج العمرانية للمدن القديمة في المملكة العربية السعودية، ولاسيما مدينة جدة التاريخية، وكذلك مجموعة مجسمات وصور لمختلف جوانب الثقافة والتراث الثقافي للمملكة العربية السعودية.

المصدر: اليونسكو

Print This Post