الدّوحة تستضيف حفل التتويج النهائي لجائزة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوّالة

2015/04/7

تم الإعلان رسميّا في مؤتمر صحفي انتظم بالعاصمة القطريّة الدّوحة عن استضافة دولة قطر خلال شهر نوفمبر القادم لحفل التتويج النهائي لجائزة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوّالة العربيّة لعام 2015.

ومعلوم أنّ الألكسو قد أطلقت في بداية هذا العام جائزتها السّنويّة للتّطبيقات الجوّالة العربيّة في أربع فئات هي التربية والثقافة والعلوم والألعاب التعليمية، ورصدت لها جوائز بقيمة 50.000 دولار.

ويجري التّنافس بين المتسابقين على مرحلتين، حيث تُقبل المشاركات حتّى أجل أقصاه 15 مايو 2015، ثمّ يتمّ في مرحلة أولى اختيار أفضل التّطبيقات على مستوى كلّ دولة، ليترشّح الفائزون في مرحلة ثانية إلى حفل التّتويج النّهائي الذي سيتمّ خلاله الإعلان عن أسماء الفائزين على المستوى العربيّ. هذا وتتمّ عمليّات التّرشّح للمسابقة وإرسال التّطبيقات إلكترونيّا باستعمال موقع واب خاصّ أعدّته الألكسو للغرض على العنوان: www.alecsoapps.com/award.

وتندرج مسابقة الألكسو للتّطبيقات الجوّالة ضمن مشروع النهوض بالتطبيقات الجوالة العربية الذي  أعدّته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والذي يهدف إلى توفير البيئة التّقنيّة والمؤسّساتيّة الضّروريّة للمساهمة في بروز صناعة عربيّة لتطبيقات الهواتف الذّكيّة واللوحات الرقمية. ويتضمّن المشروع، بالإضافة إلى المسابقة العربيّة الكبرى، إحداث منصّة تكنولوجيّة عربيّة(Alecso Apps Store)  لتخزين تطبيقات الهواتف الذّكيّة واللوحات الرقمية في مجالات التربية والثقافة والعلوم والألعاب التّعليميّة يمكن النّفاذ إليها عبر العنوان: www.alecsoapps.com، إضافة إلى منظومة إلكترونيّة لإنتاج التّطبيقات الجوّالة العربيّة بطريقة مبسّطة يمكن النّفاذ إليها عبر العنوان: www.alecsoapps.com/editor. كما تضع الألكسو نخبة من خبرائها المختصّين على ذمّة كافّة الدّول العربيّة الرّاغبة في ذلك، لتنشيط دورات تدريبيّة في إنتاج التّطبيقات الجوّالة في مجالات التّربية والثّقافة والعلوم والألعاب التّعليميّة.

كما يمكن الاطّلاع على آخر أخبار المسابقة عبر مواقعي التّواصل الاجتماعيّة تويتر (www.twitter.com/alecsoapps) وفايسبوك (www.facebook.com/alecsoapps).

المصدر: الألكسو

Print This Post