الدورة السابعة للجنة الدولية الحكومية لحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي

2013/12/11

تعقد الدورة السابعة للجنة الدولية الحكومية لحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي خلال الفترة: 10ـ13 ديسمبر بمقر اليونسكو/ باريس.

وتتألف هذه اللجنة الدولية الحكومية من 24 دولة طرف في اتفاقية حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي، انتخبوا لمدة 4 سنوات من قبل مؤتمر الأطراف، حيث تخضع للمساءلة من قبل المؤتمر. وتجتمع اللجنة سنوياً في دورة عادية في مقر اليونسكو بباريس.

تتناول اللجنة في هذه الدورة العادية السابعة، العديد من البنود المدرجة على جدول أعمالها، بما في ذلك النظر في التقرير بشأن تنفيذ استراتيجية لجمع التبرعات لخطة العمل وتنفيذها، وتوصيات دائرة الرقابة الداخلية (IOS)، وفيما يتعلق بالصندوق الدولي للتنوع الثقافي (IFCD).

ستقوم اللجنة الدولية الحكومية بدراسة التقارير الدورية الجديدة التي تقدم كل أربع سنوات من قبل الدول الأطراف في الاتفاقية والتي استلمتها الأمانة في عام 2013، ولاسيما التقرير المتعلق بالمادة 21 من الاتفاقية. وستركز اللجنة في مناقشتها على نتائج استراتيجية التصديق على الاتفاقية والتي أنجزت بين عامي 2010 و2013.

وأخيراً، ستقوم اللجنة الدولية الحكومية بإجراء مناقشات أولية بشأن التقنيات الرقمية وتأثيرها على الاتفاقية، وكذلك على دور هيئة الاذاعة العامة في تحقيق أهداف الاتفاقية.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post