الاجتماع الإقليمي حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة بالدول العربية

2013/09/3

ينظم المكتب الإقليمي لليونسكو في بيروت والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة في الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (بونيسف)، الاجتماع الإقليمي حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة وذلك في الفترة من 16-18 سبتمبر 2013، في أبو ظبي/ الإمارات العربية المتحدة.

يهدف الاجتماع إلى وضع قضايا تنمية الطفولة المبكرة كأولوية على الأجندات الوطنية في المنطقة العربية، والى حشد الدعم لإعداد سياسات وبرامج للأطفال الذي يعيشون في مناطق الطوارئ والأزمات. كما يهدف الاجتماع إلى تدريب مجموعة من الناشطين في مجال الطفولة لحشد الدعم لقضايا تنمية الطفولة المبكرة ولإعداد خطة عمل المجموعة العربية للطفولة المبكرة. كما سيتم إطلاق دليل أبحاث تنمية الطفولة المبكرة وأثرها على السياسات العالمية الذي تم نشره حديثاً وإطلاقه في مناطق إقليمية أخرى.

وقد وجهت الدعوة إلى الدول العربية للمشاركة في هذا الاجتماع والذي من المتوقع أن يشارك فيه عدد من كبار المسؤولين المعنيين بشؤون تربية ورعاية الطفولة المبكرة في وزارات التربية أو الهيئات/ مجالس الأمومة والطفولة في الدول العربية، وممن لديه الخبرة في مجال تطوير البرامج والاستراتيجيات والخطط الوطنية المتعلقة بالطفولة المبكرة.

المصدر: مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية/ بيروت

Print This Post