إصلاح الوعد الذي لم يتحقق للتعليم للجميع: نتائج من المبادرة العالمية بشأن الأطفال خارج المدارس؛ إطلاق تقرير معهد اليونسكو للإحصاء واليونيسيف

2015/01/14

سيتم إطلاق التقرير خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي للتعليم، وهو واحد من أكبر التجمعات لوزراء التعليم والمهارات، والذي يقام في لندن، المملكة المتحدة. سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم 19 يناير وستنطلق دورة وزارية في 20 يناير.

وعلى الرغم من تعهد المجتمع الدولي بأن كل طفل سيكمل الدراسة الابتدائية بحلول عام 2015، يحرم حوالي 121 مليون طفل ومراهق صغير من حقهم في التعليم، وفقاً لهذا التقرير الجديد من معهد اليونسكو للإحصاء واليونيسيف.

ويستند التقرير إلى دراسات من مجموعة متنوعة من البلدان المشاركة في المبادرة العالمية حول الأطفال خارج المدارس، التي أطلقها معهد اليونسكو للإحصاء واليونيسيف بدعم من الشراكة العالمية للتعليم (GPE) والبنك الدولي. وهو بمثابة خارطة طريق لتحسين البيانات والبحوث والسياسات اللازمة لتحفيز العمل من أجل الأطفال خارج المدارس بينما يعمل العالم على جدول أعمال التنمية الجديد للتعليم.

وسيتم إطلاق التقرير خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي للتعليم، الذي يعتبر أول حدث التعليم على مستوى عال في عام 2015، وهذا الحدث يعزز ويدعو إلى الهدف المشترك لليونسكو واليونيسف « لتعليم شامل ومنصف وجيد وفرص تعلم مدى الحياة للجميع » في جدول الأعمال بعد عام 2015.

المصدر: مندوبية ليبيا استناداً لما صدر عن اليونسكو

Print This Post